إجراءات استعادة البيانات bb---b: إجراءات استعادة البيانات

الجمعة، 6 فبراير 2015

100 100 100

إجراءات استعادة البيانات

إجراءات استعادة البيانات 




لا يهم من أنت، أو أين تعمل، أو أي نوع من الكمبيوتر تستخدم - بيانات الكمبيوتر الخاص بك هي دائما في خطر. مع الفيروسات وقوة العواصف والعواصف الرعدية، والكوارث الطبيعية، والأخطاء البشرية، والمتسللين، والتهديدات دائما موجودة. ولكي تكون على الجانب الآمن، ستحتاج إلى نسخة احتياطية من ملفاتك والحفاظ عليها، ويجب فعل ذلك على أساس منتظم. في حال فشل محرك الأقراص الصلبة، ستحتاج استعادة البيانات - وهو الخيار الوحيد المتاح.

قبل السفر على هذا الطريق الطويل لاستعادة البيانات، هناك بعض الأشياء يجب أن نأخذ في الاعتبار. إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك وبدأ برنامج يعمل بطريقة مضحكة، يجب أن تغلق كل شيء على الفور. قد تسمع أيضا بعض الأصوات غريبة جدا كذلك، وهو أول علامة أن القرص الصلب الخاص بك يعمل عمل إضافي فوق طاقته. إذا قمت باغلاق جهاز الكمبيوتر الخاص بك على الفور في هذه المرحلة، قد تمنع فقدان البيانات من الحدوث. إذا لم تغليق جهاز الكمبيوتر الخاص بك والسماح للقرص الصلب في متابعة تشغيل، أنها ليست سوى مسألة وقت قبل أن يدمر نفسه - الأمر الذي سيؤدي في نهاية المطاف إلى فقدان البيانات.

إذا حدث هذا، وفقدت جميع البيانات الخاصة بك، يجب أن لا تحول إصلاح القرص الصلب بنفسك إلا إذا كنت تعرف بالضبط ما يجب القيام به. في هذه المرحلة، خدمات استعادة البيانات المهنية ليست مجرد ترف - فهي شيء يجب أن يكون لديك. عملية استعادة البيانات هي مضيعة للوقت، ويتطلب أدوات وبيئة عمل نظيفة. ومحاولة إصلاح القرص الصلب لوحدك صعبة للغاية، ويمكن أن ينتهي الأمور أسوأ بكثير إذا كنت لا تعرف ما تقوم به.

على الرغم من أن هناك برمجيات لاستعادة البيانات، يجب عدم استخدامها إلا إذا كنت تعرف ما تقوم به. مع معظم مشاكل القرص الصلب يجب تحضر جدا، ويمكن للبرامج أن تضر أكثر مما تنفع. على الرغم من أن الشركات قد تدعي أن البرامج الخاصة بهم سوف تحل المشكلة، واسترداد البيانات الخاصة بك، يجب عليك دائما توخي الحذر وببساطة تجنب فعل ذلك بنفسك بواسطة البرمجيات.



ولكي تكون على الجانب الآمن مع القرص الصلب واسترداد البيانات التي فقدت، يجب أن تتحول دائما إلى خدمة استعادة البيانات المحلية. بهذه الطريقة، عليك أن تعرف أن القرص الصلب الخاص بك هو في أيد أمينة، وسوف يتم إصلاحه على الطريقة الصحيحية. يمكن الخدمات المهنية إصلاح أي مشكلة في القرص الصلب، واستعادة أي نوع من البيانات. في بعض الحالات، قد يكون القرص الصلب غير قابل للإصلاح، وحتى للمتخصصين استعادة البيانات المهنية. إذا حدث هذا، يجب أن تكون على استعداد لشراء القرص الصلب الجديد - وضع في الحسبا أن عليك القيام بالنسخ الاحتياطي للبيانات مقدما.

لا تبخل علينا بتشجيعك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق